عقد اجتماع تنسيقي مع ممثلين عن الباعة الجائلين بمدينة المضيق

عقد مساء أمس الاثنين 6 يناير 2020 بمقر باشوية المضيق اجتماع تقني بخصوص إعداد أرضية مشتركة لمعالجة ظاهرة الباعة الجائلين.
وعرف هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد باشا المدينة وبحضور جماعة المضيق والسلطات الأمنية وممثلون عن الباعة الجائلين بالمضيق، التطرق إلى مجموعة من المحاور التي تهم اقتراح بدائل عملية وقانونية لمعالجة ظاهرة احتلال الملك العمومي في أفق إيجاد تسوية نهائية وشاملة لملف الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي.

كما تم تسجيل مجموعة من الاقتراحات التي قدمها الباعة الجائلون بخصوص وضعيتهم والمشاكل التي تواجههم.
ويشكل هذا الاجتماع بداية مسار جديد في التعامل مع الباعة الجائلين يرتكز على إعمال مقاربة جديدة تستهدف استيعاب هؤلاء الباعة في مختلف الأسواق المتواجدة بالمدينة مع الالتزام بعدم احتلال الملك العام والمحافظة عليه من كل الشوائب التي قد تعيق السير العادي للمدينة والاستغلال العشوائي للملك العام بدون سند قانوني.
تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية وجماعة المضيق، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني المحلي ستشرع في تنزيل حملة تحسيسية في الأيام المقبلة حول المحافظة على أهمية الملك العام الجماعي وتحقيق انسيابية السير والجولان والمحافظة على نظافة وتنظيم مختلف الساحات والشوارع العمومية على الصعيد الترابي لمدينة المضيق.

جميع الحقوق محفوظة لجماعة المضيق :mdiq.ma