شاطئ المضيق يحصل على جائزة “الساحل المستدام” من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

حاز شاطئ مدينة المضيق مساء أول أمس الأربعاء 13 نونبر 2019 على جائزة “الساحل المستدام” التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من خلال “برنامج التربية والتحسيس على البيئة الساحلية”. وتمكن شاطئ المضيق من الحصول على هذه الجائزة، التي أشرفت على تقديمها صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء بالمركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة ببوقنادل- سلا، بفضل الشراكة المتميزة التي تجمع بين جماعة المضيق ومحتضن شاطئ المضيق المكتب الوطني للمطارات.

وتشكل هذه الجائزة، التي حضر مراسيم تسليمها السيد أحمد المرابط السوسي رئيس مجلس جماعة المضيق، ثمرة المجهودات التي تبذلها جماعة المضيق بمعية كافة شركائها المحليين والإقليميين، من خلال تحسين فضاءات الاستقبال والتنشيط بالشواطئ وتوفير مستلزمات الراحة والاستجمام لفائدة المصطافين علاوة على خلق مرافق صحية وأمنية وخدماتية لفائدة مرتادي هذا الشاطئ الجميل.
تجدر الإشارة إلى أن جائزة “الساحل المستدام” في دورتها الثالثة لسنة 2019 تكافئ أفضل المبادرات البيئية المتخذة لحماية الساحل. وتمنح هذه الجائزة وفق خمسة أصناف هي برنامج شواطئ نظيفة، التقاسم وإطار العيش، حماية وتثمين الموروث الطبيعي، التربية والشباب والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للمنظمات.

جميع الحقوق محفوظة لجماعة المضيق :mdiq.ma