السيد رئيس جماعة المضيق يعقد لقاء تأطيريا مع أصحاب طلبات الرخص الموسمية

عقد السيد أحمد المرابط السوسي رئيس مجلس جماعة المضيق صباح اليوم الجمعة 14 يونيو 2019 لقاء تأطيريا مع أصحاب طلبات الرخص الموسمية بشواطئ مدينة المضيق.
وعرف هذا اللقاء، الذي حضره أعضاء اللجنة المحلية المكلفة بالبث في طلبات الرخص الموسمية والمكونة من ممثلي السلطات المحلية والإقليمية والأمنية، إضافة إلى السيد مدير المصالح ورئيسة قسم الشؤون الاقتصادية بالجماعة، عرف استعراض مجموعة من المعايير التي سيتم اعتمادها لمنح التراخيص الخاصة بالأنشطة التجارية والترفيهية على طول الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لمدينة المضيق. 
وشدد السيد رئيس الجماعة على ضرورة احترام دفاتر التحملات المعدة لممارسة الأنشطة بالشواطئ والتي صادق عليها أًصحاب طلبات الرخص، مؤكدا على ضرورة أن يعمل الجميع على تجاوز الاختلالات السابقة وإنجاح الموسم الصيفي لهذه السنة. 
ودعا السيد رئيس الجماعة إلى إلزامية تقيد جميع الأشخاص الحاصلين على الرخص بالمذكرة التوجيهية المؤطرة لمنح تراخيص مزاولة الأنشطة التجارية والترفيهية بالشواطئ، منوها بالمقاربة التي اعتمدتها الجماعة هذه السنة بمعية باقي المصالح الأمنية والسلطات المحلية والإقليمية، والتي ستمكن من معالجة الإشكالات السابقة. 
وبخصوص عرض المظلات الشمسية والكراسي بالوجهات الشاطئية للمدينة، أكد السيد الرئيس أن التراخيص الخاصة بها ستخصص فقط لنسبة 20 % من المساحة الإجمالية للشواطئ، فيما نسبة 80 % ستبقى مفتوحة للعموم وبشكل مجاني.

جميع الحقوق محفوظة لجماعة المضيق :mdiq.ma