الجماعة الترابية للمضيق تطلق البرنامج الخاص بالاستعداد للموسم الصيفي المقبل

أطلقت الجماعة الترابية للمضيق صباح اليوم الاثنين 8 أبريل 2019 البرنامج الخاص بالاستعداد للموسم الصيفي المقبل.
وشملت المرحلة الأولى لهذا البرنامج، الذي أشرفت عليه المصالح التقنية للجماعة بمعية شركاء محليين واقليميين، عملية تهيئة الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لمدينة المضيق وتنقية رمالها؛ وهي العملية التي سخر لها معدات تقنية متطورة وستستمر طيلة الأسابيع المقبلة. 
وتهم المراحل المقبلة لهذا البرنامج تجهيز مختلف هذه الشواطئ بأبراج مراقبة خاصة بالسباحين المنقذين ورجال الوقاية المدنية، اضافة الى توفير مكاتب خاصة بالمصالح الأمنية لضمان راحة وأمن المصطافين، كما سيتم توفير فضاءات خاصة بالاسعافات الأولية واقامة مرافق صحية وتجهيزات خاصة بالاستحمام على طول شاطئ المضيق. 
وحتى يمر الموسم الصيفي المقبل في ظروف جيدة، ستسخر جماعة المضيق امكانياتها اللوجستيكية والبشرية وتعبئة بعض الشركاء لتحسين صورة المدينة وجعلها محجا متميزا للزوار والمصطافين، خصوصا مع تزامن الموسم الصيفي لهذه السنة مع ذكرى مرور عشرون عاما على اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله عرش أسلافه الميامين. 
وستعمل جماعة المضيق، وفق مقاربة مندمجة مع شركائها المحليين والاقليميين، على اعمال خطة عمل واضحة لتجويد الخدمات الأساسية وخاصة مايتعلق منها بانسيابية السير والجولان والنظافة بجميع المجال الترابي للمدينة وتحسين الولوج الى الشواطئ وتزيين مختلف الشوارع والساحات العمومية وفضاء الكورنيش عبر تجويد مرفق الانارة العمومية الذي تدبره الجماعة وتزويده بعتاد جديد ومتطور، علاوة على تطوير خدمة المساحات الخضراء بمعية الشركات المفوض لها تدبير بعض هذه المرافق مع الجماعة. 
تجدر الاشارة الى أن جماعة المضيق منخرطة بشكل ايجابي وفاعل في البرنامج الاقليمي الخاص بالاستعداد للموسم الصيفي المقبل الذي أعطى انطلاقته السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق في الفترة الأخيرة والذي يشمل مختلف الجماعات الترابية التابعة للعمالة. كما أن الجماعة بصدد الانخراط مع شركاء ومحتضنين جدد بغية تحسين الخدمات خلال فصل الصيف وخاصة على طول الشواطئ التابعة للمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لجماعة المضيق :mdiq.ma