انتخاب مديرة وحدة سياحية بالمضيق رئيسة للمجلس الجهوي للسياحة

شارك السيد أحمد المرابط السوسي رئيس مجلس الجماعة الترابية للمضيق زوال أمس الأربعاء 20 فبراير 2019 بمدينة طنجة في أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة. وعرف هذا اللقاء مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للمجلس برسم سنة 2018 والمصادقة عليهما، إضافة إلى المصادقة على تقرير مدقق الحسابات الخاص بالمجلس وتعيين مدقق حسابات جديد برسم السنة الجارية 2019. وعرج الجمع العام العادي بعد ذلك إلى انتخاب رئيس جديدة للمجلس برسم الفترة 2019- 2021، حيث انتخبت بالإجماع السيدة رقية العلوي مديرة أحد أفخم الوحدات الفندقية بمدينة المضيق رئيسة جديدة للمجلس الجهوي للسياحة. 
ويعتبر المجلس الجهوي للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة ألية مهمة لتجميع تدخلات مختلف الفاعلين في المجال السياحي من سلطات إقليمية وجهوية وجماعات ترابية ومنعشين سياحيين ومجتمع مدني بغية توحيد الرؤى وإيجاد الحلول العملية لمختلف الإشكالات التي تواجه تدبير هذا القطاع، كما يعهد إلى هذه الهيئة تحقيق الإشعاع والتسويق المجالي للجهة وطنيا ودوليا بهدف الرفع من مساهمة هذا القطاع في الدينامية السوسيواقتصادية بالجهة. 
يذكر أن المجال الترابي لجهة طنجة تطوان الحسيمة يتوفر أيضا على مجالس إقليمية للسياحة تعمل على تنزيل الرؤية الجهوية لإنعاش قطاع السياحة على الصعيد الترابي المحلي والإقليمي.

جميع الحقوق محفوظة لجماعة المضيق :mdiq.ma